اكتسب مهارات عبقرية التفوق العلمى واصنع التميز فى حياتك

عرض اقتصادي أربع نجوم 11يوم ب 5٬075 ريال سعودى

الخميس 31 مارس 2016 - 10:22 من طرف علياء سيف

عرض اقتصادي أربع نجوم 11يوم ب 5٬075 ريال سعودى

عدد الليالي: 10 ليالي و 11 يوم
السعر: 5460 رنجت = 5٬075 ريال سعودى

رابط العرض

http://alsakkaftravel.net/package-4-stars-economy-4



[ قراءة كاملة ]

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:20


خواطر شاعر - الجزء الثانى : نتيجة الثورة

شاطر
avatar
Admin
Admin

الإسم : admin
العمر : 33
عدد الرسائل : 88
نقاط : 3792
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

خواطر شاعر - الجزء الثانى : نتيجة الثورة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 15 يوليو 2011 - 19:23

نتيجة الثورة



تضاربت الآراء بعد الثورة المصرية .. كنتيجة طبيعية لإختلاف وجهات النظر ونوعيات الفكر واختلاف المستوى الثقافى وكذلك اختلاف طول النظر ..

فهناك من يرى أن الثورة قد حققت كل أهدافها .. وقد انصلح حال البلد تماما .. فهو يحمد الله على هذه النعمة .. ويقول علينا أن نكتفى بما حدث .. ونواصل العمل .. فهو لا يرى أن هناك مرحلة جديدة تبدأ فى تاريخ مصر .. ولكنه يرى أن كل التغيير قد حدث .. وعلينا أن نواصل العمل .

وهناك من يرى أن الثورة قد أسقطت نظاما فاسدا .. ولكن سيأتى بعده نظاما أشد فسادا بالتأكيد .. فحال البلد لم يتغير بعد ... فهو متخيل أن التغيير كان سيحدث كله بخلال سقوط رأس الفساد ولكنه لم يحدث وبالتالى فقد الأمل فى التغيير .

وهناك ايضا من يرى أن الثورة قد خربت البلاد بدلا من اصلاحها .. فجميع الأسعار قد ارتفعت .. وانتشرت أعمال البلطجة والفساد .. ولم يعد الأمان موجودا .. وعلى صوت الأبناء على الآباء .. فهى نظرة قاصرة جدا .. ولكنها للأسف .. موجودة .

هناك آراءا عديدة ليس من السهل أن اذكر عديدها هنا .. وإنما أريد أن أركز على بؤروة الموضوع ... ما هى نتيجة الثورة فعليا ؟؟

وسأتحدث عنه وجهة نظرى وقناعتى الخاصة

بلا قصر نظر وتشاؤم .. وبلا تفاؤل مفرط .. ولا خيالات

لم تسقط الثورة نظاما حكوميا فحسب .. إنما قتلت بداخلنا الخوف واليأس .. وهناك دروسا عديدة قد تعلمناها من هذه الثورة العظيمة .. قد يكون من أهمها ( لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس ) وأن الظلم ظلماااااات على أصحابه .

ولكن هل الثورة قد غيرت حال البلد للأفضل ؟؟

لا تسلنى ولا تسل نفسك عن هذا التغيير ... ولكن سل إبنى وابنك

سوف ترى هذا التغيير بعينيك فى ابنك وهو يكبر فى عهد مختلف .. ستراه حينما تكبر بداخله مشاعر الحب والفخر والانتماء لوطنه .. حينما لا يريد أن يسافر لأنه يحب هذا الوطن .. ويستطيع أن يبنى نفسه فيه .

نتائج الثورة عظيمة .. فهى كانت حجر الأساس فى بناء نهضة الأمة بأكملها .. ليس لمصر فحسب وإنما للعالم كله .. ولا أتردد فى ذلك .

ولكن لا يمكن أن تبدو النتائج واضحة من أول يوم .. سيستغرق ذلك سنوات عديدة .. قد تستغرق جيلا بأكمله .. ستشهد هذه الفترة خطوات ومراحل التغيير الحقيقى .. فهى فترة عمل وجد واجتهاد وفترة بناء حقيقى ومستمر .. وأيضا هى فترة حرجة سنشعر فيها بصعوبة بعض الشئ نظرا لارتفاع الأسعار وتقلص الشعور بالأمان وغيره .. ولكن .. هل هناك امرأة تلد بلا ألم ؟؟؟

إنه ميلاد للحرية .. حرية جيل بأكمله .. وعلينا أن نبتسم لهذا الألم .. ونتأكد أن هذه الصعوبة هى اقتراب لميلاد الحرية بشكلها الحقيقى الكامل .. ممثلة فى الجيل القادم .. فهم من سيصنعون النهضة الحقيقية فى البلاد .

ولا أنكر ولا أقلل من حجم الدور الذى يلعبه شباب ورجال هذه الأيام .. فهم من صنعوا ثورة الحرية والكرامة .. وهم من ضحوا بدمائهم من أجلها .. وهم من يديرون البلاد فى أكثر الفترات حرجا وصعوبة فى تاريخها .. هم من يقومون بتحويل الأزمة إلى سلامة .. وتحويل الخطر إلى أمان حقيقى .

حتى يأتى جيل مختلف .. يحمل مشاعر حب وانتماء ولا يعرف الخوف ولا اليأس .. يقف مع الحق ضد الباطل .. فلا يعطى الفرصة لمسئول فاسد أن يستمر .. وسيحترم العالم هذا الجيل .

** أخيرا : من أجل ابنك وابنى .. عليك أن تعمل جيدا لبناء هذا الوطن .. بأن تتقن عملك على أكمل وجه وتطور من نفسك .. وتبنى لأبنك حياة ترضى عنها .. وسترى التغيير فيه بعينيك عندما تراقب مراحل حياته .



انتظروا الجزء الثالث .

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:46