اكتسب مهارات عبقرية التفوق العلمى واصنع التميز فى حياتك

عرض اقتصادي أربع نجوم 11يوم ب 5٬075 ريال سعودى

الخميس 31 مارس 2016 - 10:22 من طرف علياء سيف

عرض اقتصادي أربع نجوم 11يوم ب 5٬075 ريال سعودى

عدد الليالي: 10 ليالي و 11 يوم
السعر: 5460 رنجت = 5٬075 ريال سعودى

رابط العرض

http://alsakkaftravel.net/package-4-stars-economy-4



[ قراءة كاملة ]

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:20


فنون القيادة الثمانية

شاطر
avatar
Admin
Admin

الإسم : admin
العمر : 33
عدد الرسائل : 88
نقاط : 3766
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

فنون القيادة الثمانية

مُساهمة من طرف Admin في السبت 17 أكتوبر 2015 - 21:13

للقيادة ثمانية فنون إذا أتقنتها أصبحت قائدا رائعا بكل المقاييس .. لنتعرف عليها سويا

فن إصدار الأمر:
هل الأمر له جانب من الأولوية أو الأهمية ولك صلاحية إصداره ؟
اهتم أن يكون الهدف هو توظيف الأفراد نحو مهمة ، والاستفادة من قدراتهم ومهارتهم ، وليس لمجرد الإستعراض أو التعسف .
بعد أن تصدر الأمر حدد الشخص المسئول والوقت المتاحوالمساعدين والموارد المستخدمة … حدد هذه الأمور بدقة ووضوح .
راعى أن يكون أمرك واضحا وكامل المعلومات ودقيق أيضا
ثق بنفسك عن إصدار الأوامر .
فن التواصل:
موضوع التواصل يحتاج لفهم عميق وتوسع فى الإدراك .. اقرأ فى هذا لمجال كثيرا .

وسنناقش هنا أهم نقاط فنون الاتصال فى القيادة .

الإصغاء لأعضاء فريق العمل
الإصغاء من أهم مهارات الاتصال على الاطلاق .. استمع لموظفيك باهتمام وتفهم مشكلاتهم واحرص على مناقشتها بشكل موضوعى وعملى .. كن حياديا فى ذلك ، وأخبرهم بما يدور فى المؤسسة بشفافية ووضوح .. سيزيد هذا من شعورهم بالرضا والانتماء .

احترم شعور موظفيك ولا تستهين بها ولا تتجاهل عدم رضاهم عن أى شئ متعلق بالوظيفة أو المهمات الوظيفية أو غيره .
اهتم بتدريبهم باستمرار على تطوير طريقة أدائهم لمهماتهم الوظيفية .. شجعهم على ذلك وحسن من قدراتهم .. كن سبب لتطويرهم فى الحياة .
راجع موضوع قواعد الاتصال الناجح للمزيد من المعلومات الهامة .

فن التأنيب:
لا تتأخر فى اعطاء ملاحظاتك .. ولتكن بهدوء ورزانة
تحرى الحقيقة جيدا وملابساتها ، ولا تبحث عن الأخطاء القديمة بدون سبب
يجب أن يتناسب التأنيب مع الخطأ.
توصل لحلول عملية لحل المشكلة .. شارك الموظف التفكير فى ذلك .
فن التعامل مع الشكاوى
اهتم أولا بتجنب أسباب خلق المشكلات
رحب بالشاكى لا ترفضه ، واستمع إليه واستمع أيضا لوجهات النظر الأخرى ، وادرس حيثيات الشكوى وأبعاد المشكلة .. وركز أولا على أهداف المؤسسة ووازن بينها وبين رضا الموظفين .
إتخذ قرار واضح وقاطع .. وإلا وضح للشاكى سبب حفظ الشكوى .
فن التحفيز :
امدح الأعمال الناجحة واعترف بالانجازات وابرزها للفريق كله، وشجع معاونيك باستمرار .
عاملهم كخبراء فيما يعملون , وتقبل أفكارهم التطويرية.
إهتم بثقافة الإشادة ونميها داخل مؤسستك
التكليف بمهمات أعلى وأعمال أهم يعطى شعور إيجابى بأهمية الشخص .. ولكن راعى ألا تزيد العبء والظغط عليه بدون مردود يرضى الموظف .
لا تكن كرؤساء العمل الذين تحطمت بسببهم الكثير من الأفكار العبقرية وخمدت بهم نار الحماسة .. كن صالحا فى الثناء والتشجيع .


فن مراقبة التنفيذ:
الأمر مجرد بداية .. والتنفيذ هو كل شئ بعد ذلك .. يجب على القائد مراقبة التنفيذ لتحديد كل النقاط الإيجابية والسلبية أثناء خط سير العمل ، والتعامل معها بحكمة ، ما يظهر قدرته وذكاءه .
اعترف بالأعمال الحسنة ، ووجه موظفيك نحو علاج الأخطاء بحكمة وكياسه
لا تعتمد على التقارير وحدها أبدا .. لا بد من الاحتكاك بالواقع ووضع تقييم لكل شئ بنفسك .
فن العقاب :
مناسبة العقوبة لحجم الذنب وطبيعة العمل أيضا .
لا تجمع المعاقبين في عمل واحد, فالاجتماع يولد القوة, وقوة الشر هدامة.
لا تعاقب الرئيس أمام مرؤوسيه حتى لا ينهار مبدأ السلطة وتتحطم سلسلة القيادة.
لا تناقش مشاغباً أمام الآخرين.
من العقوبة تغيير نوع العمل, اللوم, ترك استثارة المعاقب .. الخ.
فن التعاون مع القادة الآخرين:
تذكر أن غاية العمل ليست لخدمة أشخاص أو أغراض تافهة وإنما لخدمة مثل عليا يتقاسم الجميع متاعب تحقيقها.
لا بد من وجود رغبة كبيرة في التفاهم المشترك.
ليكن نقدك لغيرك من القادة لبقاً في لفظه بناء في غايته.
لا يكن همك مراقبة أخطاء الآخرين فسوف يضيع عملك.
لا تترك مجالاً لتفاقم سوء التفاهم على دقائق يسيرة ما دامت الفكرة العامة مشتركة.
المرفقات
leading-art.jpg
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(38 Ko) عدد مرات التنزيل 2

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:33