اكتسب مهارات عبقرية التفوق العلمى واصنع التميز فى حياتك

عرض اقتصادي أربع نجوم 11يوم ب 5٬075 ريال سعودى

الخميس 31 مارس 2016 - 10:22 من طرف علياء سيف

عرض اقتصادي أربع نجوم 11يوم ب 5٬075 ريال سعودى

عدد الليالي: 10 ليالي و 11 يوم
السعر: 5460 رنجت = 5٬075 ريال سعودى

رابط العرض

http://alsakkaftravel.net/package-4-stars-economy-4



[ قراءة كاملة ]

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:20


قوة المزيج التسويقي

شاطر
avatar
Admin
Admin

الإسم : admin
العمر : 33
عدد الرسائل : 88
نقاط : 3792
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

قوة المزيج التسويقي

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 22:47



قوة المزيج التسويقي
قررت إحدى الشركات العربية إنفاق أكثر من 15 مليون دولار لترويج مشروعها الذي تبلغ تكلفته مليار دولار، وأثناء الحملة الترويجية كانت المبيعات تتناقص رغم ضخامة الميزانية المخصصة للدعاية والإعلان. وحين أوقفوا الحملة الترويجية عادت المبيعات للارتفاع بشكل كبير. ترى؟ ما السر في ذلك؟

حينما أطلقت هذه الشركة حملتها الترويجية الضخمة، لم تتحرك نتائج المبيعات بمنتجاتهم أبدا بل على العكس انحدرت بشكل مخيف رغم ان الإعلانات تملئ الشوارع والمجلات و على إثر ذلك قررت الشركة الاستعانة بأحد خبراء التسويق لتولى إدارة هذه الأزمة. قام مستشار التسويق مباشرة بعمل خطة طوارئ تسويقية و أوقف الحملة الترويجية الإعلانية مباشرة رغم معارضة مالكي الشركة وامتعاضهم من هذا التصرف. وبدأ من الصفر وأعاد تصميم المزيج التسويقي(4Ps) بشكل متوازن و فعال (بدءا بالمنتج Product، مرورا بالتسعير Pricing، والتوزيع المكاني Place، والترويج Promotion).

بعد أربعة أسابيع من تصميم المزيج التسويقي الفعال، عادت المبيعات للارتفاع بشكل مضاعف دون الحاجة إلى استنزاف ميزانية الإعلان و دون أن تتحرك ميزانية الدعاية. عندما قام أصحاب الشركة بسؤال هذا المستشار التسويقي عن ماذا فعل؟ قال لهم باختصار (قوة المزيج التسويقي .. لا قوة الإعلان).

قد تتساءل عزيزي القارئ عن ما هو المزيج التسويقي؟ و كيفية تصميم مزيج تسويقي فعال؟ و أليس التسويق هو الإعلان؟ وسنتناول معك الإجابة عن هذه الأسئلة فيما تبقى من هذه المقالة والمقالات القادمة التي ستتناول كيفية تصميم مزيج تسويقي فعال.

يعرف خبراء التسويق المزيج التسويقي – بأنها الأدوات التسويقية التي تستخدمها المنشأة لتحقيق أهدافها التسويقية في السوق المستهدف من خلال التحركات التسويقية في العناصر الأساسية وهي المنتج (Product) و السعر (Pricing) و الترويج (Promotion) و التوزيع المكاني (Place) وتعرف بالـ 4Ps، وقد تم تسميتها بالمزيج لأنها تعطي العديد من الاحتمالات. وقد تضاف إلى هذه العناصر الأربعة عدد من العناصر الداعمة كالعمليات Process والكادر البشري People و الانطباع المادي Physical evidence لتعرف لاحقا بالـ 7Ps. تؤكد الدراسات وأفضل الممارسات بأن أي مشكلة تسويقية يمكن الرجوع في أصلها إلى خلل في بناء هذا المزيج التسويقي سواء في أحد عناصره أو كافتها.

إن الفشل في فهم التسويق واختصاره فقط في الإعلان والترويج دون التطرق لبناء استراتيجية المزيج التسويقي يخلق مشاكل تسويقية كبيرة قد تسبب في فقدان مصداقية الشركة وانخفاض مبيعاتها أو ربما خسارتها للملايين كما شاهدنا في المثال الحقيقي الذي ذكرناه. لذلك سوف نتطرق في المقالات القادمة إلى كيفية بناء المزيج التسويقي إبتداءاً بمزيج المنتج مرورا بالتسعير والترويج والتوزيع.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:58