اكتسب مهارات عبقرية التفوق العلمى واصنع التميز فى حياتك

عرض اقتصادي أربع نجوم 11يوم ب 5٬075 ريال سعودى

الخميس 31 مارس 2016 - 10:22 من طرف علياء سيف

عرض اقتصادي أربع نجوم 11يوم ب 5٬075 ريال سعودى

عدد الليالي: 10 ليالي و 11 يوم
السعر: 5460 رنجت = 5٬075 ريال سعودى

رابط العرض

http://alsakkaftravel.net/package-4-stars-economy-4



[ قراءة كاملة ]

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:20


كيف تختار إسم شركتك ؟

شاطر
avatar
Admin
Admin

الإسم : admin
العمر : 33
عدد الرسائل : 88
نقاط : 3734
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

كيف تختار إسم شركتك ؟

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 22:44



اختيار اسم الشركة
من أهم الخطوات التى تتخذها فى بداية أى مشروع جديد هو تحديد الإسم الخاص بالمشروع والذى تسعى لأن يكون علامة تجارية ناجحة .
كيف تختار الإسم وكيف تعرف مدى صلاحيته لمشروعك ؟
سوف نعرض لك أهم الأسس والمعايير لاختيار اسم مناسب بحيث يحقق الأهداف المرجوة منه ، وأهمها ما يلى :
1- حجم الإسم :
راعى أن يكون حجم الإسم صغير نسبيا يتكون من كلمة أو كلمتين على الأكثر بحيث يسهل حفظه وتذكره ، ولا داعى لأسماء طويلة تشبه الجملة سيكون تذكرها صعب حتما . ( انظر إلى أسماء الشركات الكبرى مثل بيبسى أو جهينة ) ستجد أن الإسم هو كلمة واحدة .
2- معنى الإسم :
لا يشترط أن يكون الإسم له معنى حرفى ولكن يفضل لو كان له تلميح متعلق بنوعية النشاط أو المشروع مثل ( لبنيتا لمنتجات الألبان ) أو ( اتصالات لشبكة محمول ) وهكذا ،، ولكن قد يكون الإسم ليس له معنى إطلاقا ومن ثم يتم ربطه فى ذهن الجمهور بالمنتج نفسه بشكل مباشر مثل ( شيبسى ، كوكاكولا ، .. )
3- شكل الحروف وطريقة الكتابة :
هل جربت طريقة كتابة الإسم بأكثر من طريقة ؟؟
هل أنت مقتنع بشكل الكلمة أو طريقة الكتابة بأكثر من طريقة ؟
هل هو مرح ؟ هل هو نطقه صعب أو غير سلس ؟؟
حاول أن تتجنب الكلمات الصعبة النطق أو التى لا يسهل قراءتها بشكل صحيح مستبدلا بها الكلمات الخفيفة التى يسهل رؤيتها ونطقها بشكل صحيح .
4- انفراد الإسم :
ابحث جيدا عن مشاريع أو شركات أخرى لها نفس الإسم ، وخصيصا فى نفس مجالك ، فلو كان هذا موجودا سيحدث نوع من التداخل أو عدم وضوح الرؤية فى ذهن العميل ، وقد يمتد الأمر لتأثر أحد الشركتين بسمعة الآخر وهو أمر فى غاية الخطورة ، وأيضا اللوجو والبراند الخاص بك يجب أن يتسم كل منها بالإنفراد والتميز .
5- لا تكتب أسماء سلبية :
بمعنى أنه يجب عليك الإبتعاد عن أى كلمة مرتبطة بشعور سلبى عند الجمهور مثل كلمة ( خسارة ، الحرامى ، دموع ، خربانة ، … ) فبعض الناس يلجأ لهذه الأسماء لأنها مستفزة وبالتالى لن ينساها الناس ، ولكن ما يحدث أنها فعلا تتعلق فى ذهن الجمهور ولكن بشعورها السلبى المسبق ، مما يجعل الإنطباع الأول لك عند جمهورك إنطباع غير جيد .
6- الإسم المستفز أو المثير أفضل :
كن حذرا عند التفكير بهذه النقطة فكما قلنا يجب الإبتعاد عن الإسماء السلبية ، ولكن إذا كان الإسم مستفزا أو مثيرا للعقل بشكل جيد سيكون هذا أفضل وسيكون عالقا بذهن الناس فترة أطول مثل ( شخبطة ، هوت دوج ، .. ) ، وبالمناسبة فلقد ابتكر صديق لى فكرة لبرنامج وقام بتسميته على اسم مرهم تسلخات وكان اسمه هو سبب شهرته ، وصديق آخر وضع برنامج تدريبى للغة العربية قوى جدا وأطلق عليه اسم ( نحوى يا نحوى ) وأيضا كان الإسم سببا لاهتمام الناس به ، وآخر أطلق على أكاديميته إسم ( مش كورسات ) وقد تكون سمعت عن أحدهم على الأقل .
7- أما النقطة التالية سنتركها لك .. ونطلب منك أن تقترحها علينا برؤيتك ، فاكتب لنا وجهة نظرك فيما يجب مراعاته عند اختيار أسماء الشركات أو المشروعات بخلاف ما قلناه سابقا … أضف لنا مشورتك

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 1:48